هل فحص الأشعة السينية آمن؟
الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار المنتجات » هل فحص الأشعة السينية آمن؟

هل فحص الأشعة السينية آمن؟

تصفح الكمية:2     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2019-08-28      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

مع تطور المجتمع والاقتصاد ،فحص الأشعة السينيةتم استخدامه على نطاق واسع في مختلف المجالات ، ولكن تم اكتشافه أيضًا ببطء من قبل بعض الأشخاص. نظرًا لحدوث الحوادث النووية والحوادث النووية في اليابان في السنوات القليلة الماضية ، فإن ذعر الإشعاع النووي ينتشر في جميع أنحاء العالم. ظل & quot؛ الحديث عن تغيير لون الإشعاع & quot؛ يتم تشغيله بواسطة & quot؛ الحديث عن تغيير اللون النووي & quot؛ يلفها بهدوء عقول الناس. بينما يولي المجتمع اهتمامًا وثيقًا لتأثير "الإشعاع النووي" ، تجري صناعة الأمن أيضًا مناقشة ساخنة حول ما إذا كانت معدات فحص الأشعة السينية "آمنة". يقدم المقال التالي باختصار فحص الأشعة السينية. مشكلات الأمان ومعرفة الحماية الأمنية المقابلة. آمل أن أساعدك على فهم أشعة إكس بشكل أفضل.

الحجج هي كما يلي:

✉ ما هي الأشعة السينية

✉ هل فحص الأشعة السينية آمن حقًا

safety حماية سلامة الأشعة السينية

✉ الخاتمة

ما هي الأشعة السينية؟

الأشعة السينية هي تيارات جسيمية تنتجها التحولات الإلكترونية في الذرات بين مستويين للطاقة ، مع طاقات متباينة على نطاق واسع. إنها إشعاعات كهرومغناطيسية ذات طول موجي بين الأشعة فوق البنفسجية وأشعة جاما. طول موجته قصير جداً ، بين حوالي 0.01 و 100 من الأنجستروم. أسسها عالم الفيزياء الألماني في عام 1895. تتمتع الأشعة السينية بقوة اختراق عالية ويمكنها أن تصنع العديد من المواد غير الشفافة للضوء المرئي ، مثل ورق الحبر والخشب وما شابه. يمكن أن يسبب هذا الضوء غير المرئي مضانًا مرئيًا للعديد من المواد الصلبة ، مما يجعل الفيلم الفوتوغرافي والهواء المتأين حساسًا. تم استخدام الأشعة السينية في الأصل في تشخيص التصوير الطبي وعلم البلورات بالأشعة السينية. الأشعة السينية هي أيضًا إشعاعات ضارة ، مثل الإشعاع الحر.

هل فحص الأشعة السينية آمن حقًا

مع تزايد الأنشطة الإرهابية الدولية ، صعدت الحكومات احتياطات السلامة العامة. معدات فحص السلامة بالأشعة السينية المصممة للكشف عن البضائع الخطرة والمواد المهربة الموجودة في أمتعة الأمتعة ، نظرًا لتصويرها الحدسي ، يمكنها أن تبرز بشكل فعال عرض الأدوات والمتفجرات والعقاقير وغيرها من المواد المهربة في المطارات والجمارك والسكك الحديدية ومترو الإنفاق. وقد استخدمت على نطاق واسع ، وأكثر وأكثر دخلت العين العامة. على الرغم من استخدام الأشعة السينية على نطاق واسع في العديد من المجالات ، هل سبق لك أن فكرت فيما إذا كان فحص الأشعة السينية آمن حقًا؟ في عملية فحص الأشعة السينية ، هناك العديد من العوامل التي تؤثر على صحة وسلامة العاملين بالأشعة السينية والأفراد المرتبطين بها.

(1) من المعروف أن الأشعة السينية ضارة بصحة الإنسان. أثناء عملية الكشف ، يتم تعريض الأشعة السينية المنبعثة من جهاز كشف عيوب الأشعة السينية للأنسجة البشرية ، وتتفاعل مع مواد مثل الخلايا والأنسجة وسوائل الجسم في الجسم مسببة التأين الذري أو الجزيئي للمواد ، وبالتالي مباشرة تدمير بعض الهياكل الجزيئية في الجسم. إنه يكسر السلسلة الجزيئية للبروتين ، ويحطم الحمض الريبي النووي أو حمض الديوكسي ريبونوكليك ، ويدمر بعض الإنزيمات المهمة لعملية التمثيل الغذائي للمادة ، بل إنه يدمر بنية الخلية بشكل مباشر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للإشعاع أيضًا تكوين جذور حرة عن طريق تأين جزيئات الماء في الجسم ، مما يؤدي إلى إتلاف جسم الإنسان مباشرة من خلال الجذور الحرة.

(2) بيئة عمل فحص الأشعة السينية معقدة ومتنوعة ، بحيث يمكن أن تجلب بيئة العمل عوامل أخرى غير آمنة ، مثل: الطقس والثلوج والطقس المرتفع والعمليات الفضائية المحدودة ، إلخ. تهدد الحماية أيضًا صحة العمال.

لذلك ، فإن القيام بعمل جيد في حماية سلامة فحص الأشعة السينية هو ضمان مهم لصحة عمال فحص الأشعة السينية والأفراد المرتبطين بها.

حماية سلامة الأشعة السينية

في ضوء العوامل غير الآمنة الموجودة في عملية فحص الأشعة السينية ، يجب النظر في عمل حماية سلامة تشغيل الأشعة السينية من الجوانب التالية:

(1) إدارة موقع العمل:

قبل عملية فحص الأشعة السينية ، يجب على وحدة التفتيش والقسم المعني التواصل والتواصل في الوقت المناسب ، وتنسيق ترتيب أعمال التخطيط ؛ قم بسحب حزام التحذير من السلامة في منطقة التشغيل ، واضبط "لوحة الكشف عن الإشعاعات ، الرجاء عدم الاقتراب" ، وحذر من الإشعاعات المؤينة ، وما إلى ذلك ، لا يُسمح لغير العاملين بدخول العمل إلى لوحة تحذير السلامة والأمان. منطقة. إذا كانت هناك وحدات متعددة تحتاج إلى العمل في التقاطع ، فيجب على الطرفين تنسيق عمل الترتيبات الآمنة والمعقولة ، ولن يؤثر الموظفون غير المختبرين على صحتهم البدنية عند دخولهم منطقة الكشف عن الإشعاع. في المطر والثلج والطقس الرطب ، وما إلى ذلك ، تقوم بعمل جيد لمنع المطر والثلوج والرطوبة والرطوبة ، لتجنب تسرب والإصابات ، والانزلاق والسقوط.

(2) إدارة الأدوات والمعدات

يجب أن تكون المعدات المستخدمة لفحص الأشعة السينية في حالة جيدة. يجب أن تكون كل أداة مؤهلة (معايرة) وفي غضون فترة الصلاحية ، تكون المعدات التي اجتازت التحقق (المعايرة) غير مؤهلة أو منتهية الصلاحية ويجب عدم استثمار الضرر. استعمال. هذا لمنع الإصابات الشخصية والموت الناجم عن تلف المعدات ، وهو أيضًا عنصر من عناصر مراقبة الجودة.

(3) مراقبة الموظفين

1. يجب ألا يقل عمر موظفي فحص الأشعة السينية عن 18 عامًا ، ويكون الفحص الطبي مؤهلاً للوفاء بمتطلبات تشغيل الأشعة ، وشهادة تأهيل الموظفين غير المؤهلة وشهادة & quot؛ فريق الإشعاع & quot؛ لا يسمح لأداء العملية.

2. قبل أن يعمل عمال الأشعة السينية ، يجب أن تنظم الوحدة تدريبات قبل العمل لتحسين الوعي بالسلامة للعمال وتعلم المعرفة الأساسية لحماية السلامة.

3. في عملية التفتيش ، يجب أن يكون هناك وصي سلامة يمكنه التواصل مع العالم الخارجي في الوقت المناسب وبطريقة فعالة. عند حدوث حالة طوارئ ، يمكن اتخاذ التدابير المناسبة.

4. يجب على المشغل ارتداء معدات الحماية ذات الصلة لارتداء معدات المراقبة لتحسين الحماية.

على الرغم من صعوبة تجنب الضرر الناجم عن الإشعاع على جسم الإنسان في فحص الأشعة السينية بشكل كامل ، إلا أن تدابير حماية السلامة الضرورية يمكن أن تقلل من الأضرار إلى ما دون النطاق المسموح به لحد جرعة التعرض المهني.

استنتاج

بعد قراءة هذا المقال ، هل لديك فهم أفضل للأشعة السينية؟ هل أتقنت بعض المعرفة بالسلامة في فحص الأشعة السينية؟ كشركة مصنعة لمعدات فحص سلامة الأشعة السينية ، نحن نعمل بجد لتحسين إجراءات الحماية من الإشعاع للمعدات. . إذا كنت ترغب في شراء معدات فحص الأشعة السينية بأمان عال وإشعاع منخفض ، يرجى اختيار شركتنا. إذا كانت لديك أي شكوك حول معدات فحص سلامة الأشعة السينية ، فيرجى الرجوع إلينا في الوقت المناسب.


منتجات ذات صله

محتوى فارغ!

TEL
هاتف:+ 86-21-33909331
FAX
الفاكس: + 86-21-50312717
البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني : sales@eastimage.com.cn
الصفحة الرئيسية
حقوق الطبع والنشر & copy؛ 2019 شركة Shanghai Eastimage Equipment Co.، Ltd. جميع الحقوق محفوظة.خريطة الموقع.